عمال النجا العالم يتظاهرون لتأمين أجور أعلى

في كمبوديا ، قيل إن ما يصل إلى 3000 موظف في مجمع كازينو ناجا العالمي الضخم قد خرجوا إلى الشوارع أمس لتحقيق أجور أعلى وظروف عمل أفضل.

تذكر تقارير داخل الألعاب الآسيوية و رويترز أن موقع عالم التنين تتم إدارته بواسطة مشغل كازينو آسيوي النجا كورب المحدودة وتلقى مؤخرًا تمديدًا لمدة عشر سنوات لشرط الحصرية الذي يتضمنه ترخيص الألعاب الكمبودي. لا يُتوقع من أي شركة أخرى فتح أو إدارة دار للألعاب على بعد 124 ميلًا من بنوم بنه بحلول نهاية عام 2045 على الأقل.

تمديد الترفيه

بدأت النجا كورب المحدودة ، المدرجة في بورصة هونغ كونغ ، تطوير عالم التنين المكون من 16 طابقًا في عام 2003. ويشمل المجمع حاليًا فندقًا يضم 700 غرفة بالإضافة إلى سبا فاخر وقاعات مؤتمرات وكازينو مختار مع المزيد من 1500 ماكينات القمار و 169 لعبة. الطاولة. بالإضافة إلى ذلك ، ستضيف المنشأة الكمبودية 4720 غرفة فندقية ومساحة إضافية تبلغ 5.8 مليون متر مربع من خلال مشروع النجا3 المجاور. من المتوقع افتتاح هذا البرنامج البالغ 3.5 مليار دولار قبل نهاية عام 2026.

زيادة في المبيعات

مدفوعة بعملياتها في بنوم بنه وناجا كورب المحدودة ، فإن إيرادات الألعاب الإجمالية في الأشهر التسعة حتى سبتمبر قد ارتفعت بنسبة 20 ٪ على أساس سنوي لتصل إلى 1.29 مليار دولار ، في حين أن صافي الإيرادات المتعلقة بذلك كان سيزيد بشكل مثير للإعجاب بنسبة 29 ٪ ل 616 مليون دولار.

عدم رضا الموظف

ومع ذلك ، لا يبدو أن هذا النجاح قد تم نقله إلى موظفي عالم التنين. وفقًا لـ داخل الألعاب الآسيوية ، يبلغ الراتب الشهري الحالي للموظفين 150 دولارًا فقط. غير راضين عن هذا الموقف ، واستخدم المتظاهرون إجراءات يوم الخميس للمطالبة بأن يحصل موظفو الفندق على 300 دولار على الأقل في الشهر ومكافأت العاملين في غرف اللعبة بـ الحد الأدنى للراتب الشهري 500 دولار.

تضامن كبير

وذكرت رويترز أن المتظاهرين طالبوا أيضًا بإعادة العامل السابق في “عالم النجا” وزعيم النقابة “تشيم سيتار” بعد إطلاق سراحه في سبتمبر / أيلول لمحاولته تنظيم حملة لزيادة الأجور.

أبلغ المتظاهر والموظف في عالم النجا بواسطة كونثيا الخدمة الصحفية أن الموقع أصدر مؤخرًا مذكرة تحذر العمال من أنهم سيُطردون إذا ما أضربوا.

يقال كونثيا لرويترز …

“نحن نطلب زيادة للعمال. علينا أن ندفع الإيجار وارتفعت أسعار المواد الغذائية اليوم أيضًا. تحقق الشركة أرباحًا كبيرة.”

وقت الغسيل

بالإضافة إلى هذه الاستفسارات ، دعا وكيل بطاقات عالم التنين تشان شانيا موي إلى عدد من ظروف العمل الأفضل ، بما في ذلك الحماية من اللاعبين الساخطين وفواصل الراحة الإلزامية ، وفقًا للتقارير الصحفية.