وفاة مؤسس محطة الكازينوهات ولاس فيجاس

توفي فرانك فيرتيتا جونيور ، مؤسس محطة الكازينوهات ، في 21 أغسطس في مستشفى سيدارز سيناء في لوس أنجلوس بعد عملية جراحية في القلب. كان اللاعب البالغ من العمر 70 عامًا رائدًا في صناعة كازينو لاس فيجاس وأول من قام بإنشاء كازينو خارج الشريط. بينما أخبره آخرون في الصناعة أنه كان خطأ ، اتبع فريتيتا رؤيته وبنى ما هو الآن محطة القصر في عام 1976.

انتقل فيرتيتا إلى لاس فيغاس عام 1960 مع زوجته فيكتوريا. عمل في العديد من الكازينوهات على طول القطاع لمدة 16 عامًا ، من الوكالة التجارية إلى المدير الإداري المستقبلي. كانت رؤيته هي إنشاء كازينو بحيث يأتي موظفو الكازينو الآخرون والسكان المحليين بعد العمل بدلاً من التركيز على السياح. ولد عالم الكازينوهات المحطة من هذا الكازينو الأولي.

بعد إعادة تسمية أول كازينو لها في محطة القصر في عام 1983 ، افتتحت فريتيتا محطة بولدر في عام 1994 ، ومحطة تكساس في عام 1995 ، ومحطة الشعير في عام 1996 ، و محطة الغروب في عام 1997. ملك 8 (أعيدت تسميته وايلد ، الغرب المتوحش) ، و سانتا في ، و العيد و الاحتياطي. نمت كازينو ستيشن الآن إلى 19 منشأة.

تقاعدت فريتيتا من الكازينوهات في عام 1993 ، لكنها استمرت في العمل في الشركات العائلية الأخرى ، بالإضافة إلى العديد من المنظمات غير الربحية والخيرية. سيأسف الكثيرون في لاس فيغاس وفي ولاية نيفادا.

“لم يكن فرانك فيرتا رائدًا في إنشاء الكازينوهات الودية فحسب ، بل كان أحد أكثر الرجال كرمًا وسخاء في تاريخ لاس فيجاس. قال بوب ميلر ، حاكم ولاية نيفادا السابق ، إنه رجل نبيل بكل الطرق.